وفقًا لتقارير خرجت بالأمس فإنّ منصة التواصل الاجتماعي الناشئة سناب شات ستوقف التعامل بوحدتها الإعلانية Brand Stories البالغة من العمر ستة أشهر فقط، حيث بدأت الشركة بالتعامل بها في الخريف الماضي. وتُعتبر خدمة Brand Stories هي المُعادل أو المُكافئ لـ Sponsored Stories حيث تسمح للمُعلن بمشاركة الصور أو الفيديو مع مستخدمين لا يتابعون حسابه على سناب شات.
المثير للاهتمام في إيقاف سناب شات لوحدة Brand Stories
هو سبب الإيقاف، فمن الطبيعي أن يتم إيقاف الوحدة الإعلانية بسبب ضعف
الطلب عليها من المُعلنين، لكن هذا ليس الحال هنا، حيث المعلنين حريصين على
الدفع لسناب شات مقابل الإعلان بهذه الوحدة الإعلانية. لكن الشركة ترغب في
العودة وتغيير كيفية ظهور الإعلانات.
هذا ومن الطبيعي على
الشركات الناشئة اختبار خياراتها المختلفة لتحقيق الدخل، وخاصةً
الإعلانات، في إطار تحوُّلها إلى شركات كُبرى. وتحاول سناب شات تحقيق دخل
من العدد الهائل لمستخدمي خدمتها، ورفضت سابقًا عروض استحواذ من قوقل بقيمة
٣ مليارات دولار، ومن فيسبوك بقيمة ٤ مليارات دولار.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق