الأحد، 23 أغسطس 2015

#شاهد التأثيرات الحركية الجديدة في النّسخة التجريبية الأخيرة من #أندرويد 6.0 – #مارشميلو

nexus2cee_v2نشرت جوجل قبل أيّام النسخة التجريبية من حزمة التطوير الخاصّة بنسخة أندرويد 6.0 (مارشميلو). وجاء التحديث بإضافات عديدة خلف الكواليس وتحسينات على الإصدارات التجريبية السابقة من Android M.
لكن بعد اختبار النسخة التجريبية الجديدة لفترة كافية، تم اكتشاف بعض التأثيرات الحركية الجديدة التي تمّت إضافتها في التحديث.
أولًا، هُناك تأثير حركي جديد لفتح التطبيقات، حيث ينبثق التطبيق لدى الضغط على أيقونته في الشاشة الرئيسية، بزاوية وبتأثير حركي يتناسبان مع مكان وجود الأيقونة، كما يُظهر الفيديو التالي:


ثانيًا، هُناك تأثير جديد لدى التمرير ضمن درج التطبيقات: أثناء التمرير نحو الأسفل، لاحظ كيف يكبُر حجم أوّل أيقونة للتطبيق تبدأ بالحرف الظاهر بجانب شريط التمرير، بشكل يُساعد في العثور على التطبيق المطلوب بطريقة أسهل:


وأخيرًا، هُناك ها التأثير الحركي البسيط للتحكّم بدرجة، يظهر عند توسيع قائمة الخيارات، كما هو واضح في الصّورة المُتحركة التالية:
nexus2cee_v2
جوجل ركّزت ومنذ نسخة أندرويد 5.0 – لوليبوب على تقديم التأثيرات الحركية الانسيابية في نظام التشغيل، وقد حسّنت من هذه التأثيرات وأضافت إليها في أندرويد 6.0 – مارشميلو الذي ننتظر طرحه رسميًا خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم.
مصادر: 1, 2

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق