ينضم اليوم 25 ألف موظف من شركة نوكيا إلى شركة مايكروسوفت بعد إتمام صفقة الاستحواذ رسمياً الأسبوع الماضي.
و
أطلقت مايكروسوفت أول إعلان جديد لها عن نوكيا، أو بالأحرى يجب أن ننسى كلمة نوكيا
من الآن فصاعداً، فالإعلان هو عن أجهزة نوكيا و روح الشركة وفلسفتها لكن لن تجد
فيه شعار نوكيا بل شعار مايكروسوفت على الرغم من نشره على قناة نوكيا على يوتيوب.
الإعلان
يركز كما تقول الأغنية المصاحبة له أن مايكروسوفت الآن ليست كباقي الشركات، ويظهر
مشهد كلاسيكي بالأبيض والأسود في أحد الشوارع والناس يتحدثون بطريقة رتيبة عبر
هواتفهم التقليدية.
في
حين يدخل البطل الملون ليبعث الروح في المشهد وهي مايكروسوفت الآن بألوان هواتف
لوميا الزاهية ويخطف أنظار الجميع.
يحمل
الإعلان رسالة مبطنة إلى آبل التي لطالما فاخرت بأنها تصنع الآيفون فقط بلونيه
الأبيض والأسود، وكانت قد نشرت عدة إعلانات سابقة تنتقد هذه الفكرة وتفاخر نوكيا
بتعدد ألوانها. لكن من بعد الآيفون 5 سي الذي جاء بخمسة ألوان و إضافة اللون الذهبي
للآيفون 5 اس بدأت الشركة أيضاً تدخل عالم الألوان.
هناك
مشهد واحد في الإعلان عن الحاسب اللوحي الوحيد من نوكيا والذي يبدو لايحقق نجاح
عالمياً لاسيما بعد ظهور مشكلة بالشاحن في بعض الدول الأوربية ما دعى الشركة لسحب
كميات منه من الأسواق.