تحظى إضافة حظر الإعلانات الشهيرة أدبلوك Adblock على متصفح كروم وسفاري بأكثر من 40 مليون مُستخدِم، واليوم، تم بيعها في صمتٍ تام!
أعلنت الإضافة يوم أمس عن برنامج EyeO، الذي من شأنه أن يتيح للمُعلِنينَ الدفع لإضافتهم في القائمة البيضاء للإعلانات المقبول عرضها للمستخدمين. لكن الجزء الأخير من رسالة هذا الإعلان كان لافتًا للغاية، حيث ذُكِرَ فيه “تم بيع أدبلوك”!
الغريب أن الشركة تحدثت عن البيع، ولم تذكر الأسباب، أو سعر الصفقة. ومع وجود نحو 40 مليون مستخدم للإضافة، فهل يتوجب عليها استمرار الوثوق بها إذا كان المالك الجديد مجهول؟
تواصلت بعض الجهات الإعلامية بموظفي أدبلوك ليسألوهم عن شخصية المُشتَرِي، إلا أن الشركة رفضت، قائلة إن المشتري طالب مؤكدًا عليهم بعدم الكشف عن اسمه!
الشيء الوحيد الذي أفادوا به أن مايكل جوندلاش – صانع ومؤسس أدبلوك – لم تَعُد لديه أي صلة مع الشركة، مما يعني أنه على الأرجح تركها بالكُلِّيَّة، وأن جابرييل كابيدج – مدير أدبلوك السابق – هو من يُدِير الأمور الآن بأمر من المالك الجديد.
المصدر: ZDNet
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق