السبت، 22 مارس 2014

الجيش السوري الإلكتروني يفضح مايكروسوفت ببيع بيانات المستخدمين إلى FBI




aug2013email الجيش السوري الإلكتروني يفضح مايكروسوفت ببيع بيانات المستخدمين إلى FBI
فضيحة جديدة عن مايكروسوفت يكشفها اليوم الجيش السوري الإلكتروني حيث سرب مستندات تبين أن مايكروسوفت تتقاضى أموال من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI لقاء تقديم معلومات المستخدمين.
ونشر الجيش السوري الإلكتروني رسائل بريد إلكتروني و فواتير رسمية توثق شهور من العمليات المتبادلة ما بين فريق من مايكروسوفت متخصص في الجرائم و وحدة من مكتب التحقيقات الفيدرالي متخصصة في اعتراض البيانات الإلكترونية تعرف اختصاراً DITU.
وبينت الوثائق المسربة أن كل مرة تطلب فيها وحدة مكتب التحقيقات الفيدرالي معلومات عن المستخدمين، فإن مايكروسوفت كانت تفرض مبالغ تتراوح ما بين 50 – 200 دولار لكل عملية. وعلى مدى شهور عدة حصلت مايكروسوفت على مئات آلاف الدولارات لقاء بيع بيانات المستخدمين. وبدقة أكثر فإن فاتورة شهر نوفمبر الماضي وحدها بلغت 281 ألف دولار وشهر اغسطس الماضي بلغت أكثر من 352 ألف دولار.
وأوضح خبير لموقع The Daily Dot الذي نشر الوثائق أنه ليس هناك أي مؤشر على أن هذه الفواتير مزورة. في حين أنه لم تؤكد أو تنفي أي من الجهتين صحة التسريبات.
وقد يكون من المفاجئ أن تقاضي الشركات التقنية أموال عن طلبات الحكومات لكشف معلومات المستخدمين أمر اعتيادي، وبحسب متحدث بإسم مايكروسوفت فإن القانون الأمريكي يسمح للشركات الأمريكية تقاضي رسوم لقاء تزويد بعض الجهات بمعلومات وبيانات عن المستخدمين بناءاً على أوامر قضائية رسمية.
وكشفت الفواتير المسربة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قد طلب من مايكروسوفت مئات المرات خلال شهر واحد فقط أن تكشف معلومات المستخدمين. وتبين الوثائق أن الحكومة الأمريكية يمكنها شراء معلومات المستخدمين بكل سهولة فقط عليها تحديد عنوان البريد الإلكتروني لأي شخص مستهدف.
aug2013invoice 1024x715 الجيش السوري الإلكتروني يفضح مايكروسوفت ببيع بيانات المستخدمين إلى FBI
BjQIymuCMAE9STX الجيش السوري الإلكتروني يفضح مايكروسوفت ببيع بيانات المستخدمين إلى FBIBjP8OnVCEAE9ExI الجيش السوري الإلكتروني يفضح مايكروسوفت ببيع بيانات المستخدمين إلى FBIimage 1395379342 الجيش السوري الإلكتروني يفضح مايكروسوفت ببيع بيانات المستخدمين إلى FBI
image 1395379624 الجيش السوري الإلكتروني يفضح مايكروسوفت ببيع بيانات المستخدمين إلى FBI