السبت، 22 مارس 2014

أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014



windows 8 apps أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014
تستخدم أو تخطط لإستخدام الويندوز 8.1 ؟الأبواب مفتوحة لإستكشاف التطبيقات الرائعة
نحن على بعد شهر أو أقل من إطلاق الويندوز 8.2 في حالة سنراه فعلا بالمؤتمر التطويري لشركة مايكروسوفت ، و رغم ذلك يعمل الكثيرين من الناس حول العالم على تحديث أنظمتهم التشغيلية و الإنتقال إلى الويندوز 8.1 الذي يعد أحدث نظام من الشركة حاليا .
و مع إنتقال الكثيرين إليه و تفكير جزء عريض من عشاق مايكروسوفت لإستخدامه مستقبلا كونه مستقرا مقارنة بالويندوز 8 ، يفكر هؤلاء في وجود دعم تطويري قوي للمنصة الجديدة ، بل و يبحثون لها مسبقا عن تطبيقات بديلة و ذات جودة لإستخدامها عند الإنتقال إليها .
نحن قمنا برحلة طويلة و معمقة على متجر مايكروسوفت للتطبيقات ، و على صفحاته و جنباتها إكتشفنا أن هناك الكثير من التطبيقات المتوفرة للمنصة الجديدة ، و لعل تلك التطبيقات العشرة التي سنقدمها لكم في الأسطر القادمة من هذا المقال أفضلها حاليا .
1- تطبيق OpenTable
 opentable أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014
هناك مدمني المطاعم بيننا هنا صحيح ؟ إن كنت واحدا منهم و تستخدم من قبل تطبيقات لذلك على الويندوز السابق ، فهذا التطبيق هو الأفضل لك خصوصا و أنه يدعم حوالي 20000 ألف مطعم حول العالم ، يمكنك حجز أكلتك باستخدامه و بكل سهولة و إستكشاف الأكلات و الأسعار و الخدمات التي تقدمها المطاعم المتاحة في مدينتك أو المدينة التي تنوي أن تسافر إليها عما قريب.
2- تطبيق Slacker Radio
 slacker أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014
الراديو على الويب هو من الخدمات الحديثة و لأننا نقضي على الإنترنت ساعات طويلة ، نحتاج فعلا إلى ما نسمع إليه و هنا يختار البعض الموسيقى و البعض الأخر يختار الراديو و هذا الأخير يزيد من قوة المعلومات التي نستفيدها ، لهذا فإن هذا التطبيق الذي يقدم لك حوالي 200 محطة يمكنك الإنتقال بينها بسهولة هو أفضل خيار فعلا .
3- تطبيق Facebook
 facebook أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014
نسخة الويب تختلف تماما عن تطبيق الفيس بوك من ناحية الأداء الذي يحصل عليه المستخدمين ، و يبدوا لنا أن تطبيق الفيس بوك على المنصة الحديثة هو الأفضل من هذه الناحية ، و هو الذي يوفر للمستخدمين الكثير من الخيارات المهمة و التي يمكنك الإنتقال بينها و إستخدامها بكل سهولة
4- تطبيق Reddit with Redditting
reddit أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014
ريديت هي شبكة إجتماعية شهيرة لمشاركة روابط المقالات و الأخبار و إستكشافها من العديد من المواقع مع فتح باب النقاش عليها و تبادل الأفكار ، و هي شبكة إجتماعية عملاقة تتيح لك المئات من المجالات ، و هذا التطبيق صمم خصيصا لمحبي هذه الشبكة من أجل تسهيل الولوج إليها و إستخدامها و مشاركة الروابط عليها ، كل ما عليك في البداية هو أن تقوم بمشاركة رابط هذا المقال ليبدأ النقاش حوله .
5- تطبيق Kindle
kindle أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014
كتب الكيندل كثيرة و متوفرة و يحملها الكثيرين من الناس خصوصا مستخدمي لوحيات الكيندل ، و ما يجعلك تستخدم هذا التطبيق هو أن الكثير من الكتب المدفوعة متوفرة على متجر أمازون بسعر أرخص و لنسخة الكيندل فقط بينما النسخة الموجهة لبقية الأجهزة و المنصات عادة ما تكون بسعر غالي ، لهذا ما عليك إلا تحميل هذا التطبيق و تحميل كتب الكيندل بسعر أرخص و قراءتها على جهازك المكتبي أو المحمول و الذي يعمل بنظام ويندوز 8.1 .
6- تطبيق Skype
skype أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014
يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات المحادثة المتطورة و هو المفضل حاليا لدى مستخدمي الويندوز حول العالم ، فبعد أن تخلت مايكروسوفت عن الماسنجر جعلته تطبيقها الرسمي و الذي يأتي الأن مدمجا مع الويندوز و تنصح مايكروسوفت بتثبيته و تحميله ، و يقدم هذا التطبيق أداء جيدا من خلال المراسلة الكتابية و المرئية و حتى المسموعة و افضل ما يميزه قوته في تقديم أفضل جودة عند المحادثة الجماعية المرئية .
7- تطبيق Dropbox
dropbox أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014
خدمة دروب بوكس هي من أشهر الخدمات التي تتيح للمستخدمين تخزين ملفاتهم بشكل أمن و هي من الخدمات السحابية التي تدعم مزامنة إدارة الملفات و التحكم بها من عدة أجهزة سواء في نفس الوقت أو في أوقات منفصلة، و يتيح لك التطبيق تنزيل و رفع الملفات و تصفحها و البحث عنها و تنظيمها ضمن مجلدات و ملفات مع إمكانية تسميتها و التعديل عليها.
8- تطبيق Photoshop Express
photoshop أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014
المصممين سيقلقون كثيرا في حالة وجدوا أن التطبيق الشهير “الفوتوشوب” غير متوفر لمنصة الويندوز 8.1 ، لهذا عملت شركة أدوب على توفيره و بشكل أفضل من النسخة المتوفرة للويندوز 7 و للإصدارات السابقة أيضا، فالواجهة رائعة بل و تفتح المجال لإحتراف التعامل مع هذا التطبيق الجميل ، و لا ننسى أيضا أن التطبيق يدعم العديد من الفلترات التي تغير من ألوان و جودة الصور و التي يصل عددها حتى 15 فلتر
9- تطبيق Wikipedia 8
wikiepdia8 أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014
البحث عن المعرفة و إستكشافها هي واحدة من السبل و الأهذاف التي سعى المرء للحصول عليها من الشبكة العنكبوتية و لعل الموسوعة الحرة ويكيبيديا واحدة من أكبر بوابات المعرفة على الويب و التي تتضمن أكثر من 20 مليون مقالة بلغات عالمية و منها العربية ، و هذا التطبيق هو فرصة جيدة لإستكشافها و تصفحها بكل سهولة و الإنتقال بين أقسام الموسوعة .
10- تطبيق Flipboard
flipboard أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014
مع ثورة الأخبار و المقالات المتجددة في شتى المجالات على الويب ، تبدوا تطبيقات إستكشافها و جمعها من مختلف المصادر هي الحل الأمثل لقراءة المئات منها في وقت وجيز و قصير ، و لعل هذا التطبيق الأشهر حاليا و المتوفر على العديد من المنصات و منها الأندرويد و الأيوس و الأن ها هو متوفر أيضا لأحدث نسخة من الويندوز ، و مع إمكانية عمل مجلة خاصة بك تتضمن جديد الأخبار التي تهمك و الجديد على الشبكات الإجتماعية فهذا يتيح لك الإستفادة بشكل قصوي .
مقالات سابقة :
هذه التدوينة أفضل 10 تطبيقات للويندوز 8.1 خلال 2014 ظهرت في البداية في موقع عالم التقنية.