هناك نقطة يغفل عنها الكثير من متابعي التقنية وهى أن الشركات؛ أي شركات؛ هدفها في النهاية هو الربح، نعم التميز والتفرد ببعض المنتجات والشهرة العالمية وكل هذه الأمور هامة لكن الهدف النهائي هو الأرباح. هذا ما أوضحه تقرير جديد تحدث أن أبل تقوم ببيع 14.5% من مجموع الهواتف الذكية في العالم. لكن في الوقت نفسه تحقق 94% من أرباح الشركات بينما حققت سامسونج 11% من الأرباح أما باقي الشركات فيكاد أنها لا تحقق أي أرباح. وللإجابة على استفسار كيف تكون أبل 94 وسامسونج 11 أي المجموع 105% بخلاف أي شركة أخرى فهذا يعود أن هناك شركات حققت نتيجة سالبة أي خسائر مثل HTC وبلاك بيري وسوني. ويذكر أن أبل هى شركة التقنية الوحيدة تقريباً التي تزداد أرباحها بشكل سنوي في حين منافسها سامسونج تنهار أرباحه وباقي الشركات أصبحت “صفر” أو تحقق خسائر.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق