الأربعاء، 15 يوليو 2015

#تسريب مواصفات وسعر #سامسونج #Galaxy A8


Samsung-Galaxy-A8 (3)
يبدو أننا نقترب من الإعلان الرسمي عن هاتف سامسونج Galaxy A8، بعد تسريبات مواصفاته أكثر من مرة ووصف تصميمه الأنحف من سامسونج، خرج تسريب جديد مؤخرًا هو الأقرب للحقيقة بخصوص المواصفات التقنية وسعر الإصدار، على الأقل في ماليزيا.
طبقًا لموقع تقني ماليزي فإنّ هاتف سامسونج Galaxy A8 سيصدر بسعر 500 دولار أمريكي تقريبًا، بينما تقارير سابقة أشارت إلى خروجه بسعر 490 دولار تقريبًا في الصين.
الشيء المُلاحظ في الصور المُلتقطة للمواصفات والسعر والتي تم تسريبها أنّها مهزوزة، وهذا قد يعني أنّ الشخص الذي التقطها أراد الإسراع حتى لا يكتشفه أحد. على أي حال مواصفات Galaxy A8 تشمل شاشة سوبر أمولد مقاس 5.7” بوصة مع معالج ثماني النواة «ربما يكون من صُنع كوالكوم» بسرعة 1.8 جيجاهرتز، ويبلغ ارتفاع الجهاز «سُمكه» 5.9 مللم مثلما ذكرت التسريبات السابقة.
في الخلف هُناك كاميرا بدقة 16 ميجابكسل وأخرى 5 ميجابكسل بالأمام، وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت بينما الذاكرة الداخلية 32 جيجابايت «يُمكن زيادتها حتى 128 جيجابايت باستخدام كروت الذاكرة الخارجية» ويعمل هاتف سامسونج Galaxy A8 بنظام أندرويد لولي بوب 5.1.
ما رأيك بهذه المواصفات؟ وهل تراها مُناسبة مقارنة بالسعر المذكور؟

#سامسونج تُعلن عن #Galaxy A8 #رسميًا


Samsung-Galaxy-A8 (1)
على مدار الأيام والأسابيع الماضية تسرّبت جميع المعلومات تقريبًا حول هاتف سامسونج Galaxy A8، حتى لم يعد هناك شيء تخفيه الشركة الكورية سوى الهاتف نفسه. هذا قبل أن تكشف الشركة رسميًا اليوم عن الهاتف ليكون الأنحف ضمن هواتف سامسونج الذكية.
يأتي سامسونج Galaxy A8 بارتفاع 5.9 مللم ويزن 151 جرام. كما يحمل شاشة مقاس 5.7” بوصة سوبر أمولد بدقة 1080 بكسل ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 615 ثماني النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزين داخلية 16 / 32 جيجابايت.
Samsung-Galaxy-A8 (4)
بالخلف تقع الكاميرا الرئيسية بدقة 16 ميجابكسل بينما كاميرا السيلفي الفرعية بالأمام تصل دقتها 5 ميجابكسل، مع فتحة عدسة عريضة f/1.9 مثل الموجودة على هاتف جالكسي إس 6. يعمل كل هذا ببطارية سعة 3050 مللي أمبير ونظام تشغيل أندرويد 5.1 لولي بوب ويدعم الهاتف تقنية ماسح البصمة الضوئي.
Samsung-Galaxy-A8 Samsung-Galaxy-A8 (3) Samsung-Galaxy-A8 (2) Samsung-Galaxy-A8 (1)
جاء الإعلان الرسمي عبر موقع سامسونج في الصين، لذا هناك احتمال كبير أن يتوفر هناك أولًا ثم يتبع ذلك الإطلاق في مناطق أخرى حول العالم.

#تويتر تطلق إعدادات جديدة تساعدك كي لا يتعدّى أحد على حسابك


تويتر
تريد تويتر أن تساعدك على التأكد من أنك الوحيد الذي يمكنه فتح حسابك على شبكتها الاجتماعية. ومن أجل ذلك، أطلقت الشبكة الاجتماعية اليوم خيارات جديدة في لوحة الإعدادات لمساعدتك في مراقبة ذلك.
الخيارات الجديدة مثلما ذكرنا موجودة في قائمة الإعدادات، حيث يمكنكم من خلال قسم “بيانات تويتر الخاصة بك Your Twitter Data” ستحصلون على بيانات تسجيل الدخول، والأجهزة الذي تم الدخول إلى حسابك من خلالها – بالتواريخ -. سيظهر لكم أيضًا أي التطبيقات تم استخدامها للدخول إلى حسابك، مع الآي بي الخاص بها.
يمكنكم من خلال تلك البيانات التأكد من أن الجهات الموثوقة لديكم هي الوحيدة التي يمكنها الدخول إلى حساباتكم. ونصيحتنا هي، إذا لاحظتم تسجيل الدخول على تويتر من موقعٍ مشبوه، أفضل وسيلة هي تغيير كلمة المرور، وتسجيل الدخول بميزة التحقق بخطوتين.
المصدر: Twitter

#مايكروسوفت تحصل على براءة اختراع لنظام لمس ثلاثي الأبعاد


microsoft-3d-touch-patent
نشر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة USPTO طلب براءة اختراع لشركة مايكروسوفت مما ستضيف من خلالها بعض التطورات الخاصة بنظام اللمس ثلاثي الأبعاد خاصتها.
كان طلب البراءة في الثالث من يناير 2014، في حين حصلت عليها ونشرها مكتب USPTO في 9 يوليو 2015، ومن شأنها إضافة القدرة على كشف زوايا الأصابع فوق الشاشة، وليس مجرد معرفة طرف الإصبع.
وذلك يعني أن نظام التشغيل سيسمح بزيادة حجم العناصر، مثل لوحة المفاتيح التي ستبدو من خلال خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد أشبه بلوحة مفاتيح QWERTY حقيقية.
من المتوقع أن تكشف مايكروسوفت النقاب عن هاتفها الرئيسي من فئة لوميا في وقتٍ لاحق من هذا العام، ناهيكم عن أجهزتها الجديدة من شركائها من الشركات الأخرى، ولذا فإنه من المفترض أن يدعم بعضها خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد.
المصدر: Phone Arena

#جوجل ستطلق ميزة Map Maker للتعديل على الخرائط مجدداً في أغسطس


screen-shot-2011-12-13-at-10-42-28-am
قبل شهر أو أكثر أعلنت قوقل عن إيقاف ميزة التعديل على الخرائط Map Maker والتي تتيح لمن يملك هذه الميزة إدخال بعض التعديلات على الخرائط ومسميات الأماكن .
سبب الإيقاف كان الإسائة التي تعرضت لها شركة آبل من قبل أحد المستخدمين من باكستان الذي استغل الميزة لوضع خلفية مسيئة لشعار شركة آبل .
حسناً .. بعد هذا كله قررت قوقل إعادة إطلاق الخدمة مجدداً في شهر أغسطس القادم ولكن مع ضوابط اكثر صرامة لتجنب الوقوع في نفس الخطأ .
في هذا الصدد أكد مديرة المنتجات أن قوقل تتطلع لتعاون المستخدمين من بلدانهم لتصبح خرائط قوقل أكثر تكاملاً لكن الشركة هذه المرة ستخضع التعديلات للمراجعة بشكل أدق من السابق حيث سيتحمل موظفي قوقل وصاحب التعديل مسؤوليته ايضاً .
وأضاف السيدة Pavithra Kanakarajan سيكون هناك فريق للتدقيق ولن يتم نشر التعديل في حينه حتى بعد مراجعتهم بل سيمر على نظام آلي يتولى مسؤولية النشر بعد التأكد من كافة المعلومات .
في النهاية قوقل تؤكد انها وصلت إلى إستنتاج يؤكد أن غالبية التعديلات تحمل نوايا حسنة ويمكن الإعتماد عليها لذلك قررت إعادة إطلاق الخدمة من جديد .

#جوجل تطلق بديل مفتوح المصدر لـ #iBeacon من #آبل


Capture
سلاح جديد للمنافسة ما بين قوقل وآبل، هذه المرة بديل مفتوح المصدر لـ iBeacon من قوقل يحمل الأسم Eddystone.
بإختصار فإن الـ beacons هي أجهزة تعمل بالبلوتوث منخفض استهلاك الطاقة وتستهلك كمية ضئيلة من الطاقة تقوم بإرسال البيانات للمستخدمين في نطاق تغطية جغرافية محددة. يمكن للمطورين والشركات استخدام تلك الأجهزة لإرسال معلومات تتعلق بمكان تواجد أصحاب الهواتف الذكية. وطالما أن نطاق تغطية البلوتوث أصغر بكثير من الواي فاي أو الـ GPS بالتالي يمكنها الوصول إلى مستوى دقة أكبر وربط المعلومات بالموقع الجغرافي.
فمثلاً لو كنت تحمل هاتفك الذكي ووقفت في محطة القطارات أو الحافلات فيمكنك تلقي معلومات عن مواعيد الرحلات واتجاهاتها. وأيضاً لو كنت قريباً من متجر ما يمكنه إرسال العروض الخاصة إليك، أو لو كنت بجانب صالة معينة يمكنها أن تخبرك عن الحفلات والعروض المتاحة اليوم.
Eddystone هو معيار جديد من قوقل ومفتوح المصدر يعمل كبديل لـ iBeacon التي تقدمها آبل. وستوفر قوقل أيضاً واجهتين برمجيتين خاصتين بالقرب الجغرافي والتقدير المكاني لمساعدة المطورين أكثر على التركيز على آلية نقل البيانات إلى الأجهزة التي تقع في نطاقها الجغرافي.
فقط تخيل نفسك قد دخلت مطعم ما وتلقيت على هاتفك مباشرة قائمة الطعام والوجبات وبواسطة البحث على قوقل يمكنك الحصول على صور للوجبات أيضاً وتقييمات الزبائن السابقين والكثير غيرها. هذا واحد من التطبيقات الكثيرة التي يمكن أن يخدم فيها Eddystone شركة قوقل ومنتجاتها.

#تحديث #سكايب على #أندرويد يجلب أسرع طريقة لتسجيل الدخول


مايكروسوفت سكايب
طُرِحت نسخة جديدة من التطبيق الشهير سكايب والمملوك لشركة مايكروسوفت يدعم نظام أندرويد، وجاء هذا التحديث بإضافتين جديدتين، وقالت سكايب عبر مدونتها أن فريق عمل التطبيق ركّز على هذا التحديث بإضافة تحسينات ستجعل من التطبيق أسهل في الإستخدام وقضاء المزيد من الوقت مع أصدقاء.
بالنسبة للذين يخرجون من التطبيق مع هذا التحديث Skype 5.5 أصبح إعادة تسجيل الدخول سهل وسريع للغاية وذلك عبر السهم الجديد للدخول للحساب مرة أخرة من خلال تذكّر التطبيق تفاصيل تسجيل الدخول والسجل الخاص بك.
الإضافة الثانية في هذا التحديث هي معاينة روابط الوبب في الدردشة، والتي أضيفت سابقًا على أجهزة ماك وعلى نظام الآي أو أس، والتي سيتم تعميمها على أجهزة أندرويد في الأسابيع القليلة المقبلة، وبذلك سيتم عرض معاينة بصرية غنية للمحتوى بشكل تلقائي مما سيجعل من السهل معرفة ما تم مشاركته.
المصدر: Skype Blog

#تسريب صورة من كاميرا ون بلس تو تُظهر نتائج مُبهرة


oneplus-2-leak-1
لا تُنكر أنّ الكاميرا الجيدة أصبحت أحد أهم أسباب اختيارك لهاتفك الذكي القادم، خاصةً مع تطور كاميرات الهواتف الذكية خلال السنتين الماضيتين حتى هيمنت على سوق المصورين الهواة ممن يمتلكون الكاميرات الرقمية الصغيرة من نوع «صوّب والتقط» والتي تميزت فيها شركات مثل سوني اليابانية مثلًا.
سوني مازالت متميزة، لكن هذه المرة عبر مستشعرات الكاميرات خاصتها والتي تستخدمها جميع شركات تصنيع الهواتف الذكية تقريبًا دون استثناء، لذا لم يعد عدد الميجابكسل يهم بقدر ما يهم نوع البرنامج الذي تعمل به الكاميرا، فالجميع تقريبًا لديه نفس العدد من الميجابكسل.
شركة ون بلس الصينية أدركت هذا الأمر جيدًا لذا كان اهتمامها الكبير مُنصب على كاميرا هاتفها الرائد القادم باسم « ون بلس تو » ويظهر ذلك من صورة تم التقاطها بواسطة نموذج اختباري من الهاتف، ثم تسريب هذه الصورة عبر قوقل بلس كي يتفحصها العالم.
oneplus_two-photo
الصورة كما تظهر رائعة للغاية -أقل ما يُمكن أن يقال عنها- وتكاد تكون بلا أخطاء، شخصيًا لم أستطيع الخروج بأي خطأ في الكاميرا. لكن مازال الوقت باكرًا بالطبع للحُكم على كاميرا ون بلس تو ، فهذه رغم كل شيء صورة واحدة فقط، وفي ظروف إضاءة واحدة، ربما إن تسرّبت المزيد من الصور في ظروف إضاءة مختلفة قد نُعطي حُكم أولي، لكن مارأيك في هذه الصورة ودقتها؟

مدير #توشيبا يستقيل بعد #الفضيحة المحاسبية


Toshiba Corp President and Chief Executive Officer Hisao Tanaka attends a news conference in Tokyo
تسببت فضيحة المخالفات المحاسبية التي انكشفت في شهر ابريل الماضي بإستقالة المدير التنفيذي لشركة توشيبا Hisao Tanaka في سبتمبر المقبل بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الإدارة بما فيهم Norio Sasaki نائب رئيس المجلس.
وكانت توشيبا قد أوكلت إلى لجنة خارجية للتدقيق في النتائج المالية السابقة التي بالغت في تقدير أرباحها لتصل إلى أكثر من 170 مليار ين ( 1.2 مليار دولار) وهو أكثر من ثلاثة أضعاف التقدير المبدئي لتوشيبا عند 50 مليار ين.
وتقول المصادر أن المحققين سيبحثون في الدور الذي لعبه كبار المدراء في هذه المخالفات المحاسبية. وسيتم التركيز على ما إذا كانوا يعرفون ويشجعون تلك المخالفات. ويتوقع أن يصدر المحققون نتائجهم الأسبوع المقبل.
وكان سهم توشيبا قد هبط بأكثر من 27% منذ ابريل الماضي بعد تفجر الفضيحة المحاسبية. ومن المرجح أن توصي لجنة التحقيق المستقلة بأن توشيبا بحاجة لحوكمة شاملة واستبدال أكثر من نصف أعضاء مجلس إدارتها في الجمعية العمومية القادمة في سبتمبر.
ويوجه الإنتقاد إلى أن الأعضاء المستقلين في مجلس إدارة توشيبا ينقصهم الخبرة الكافية للمساهمة في رسم استراتيجية الشركة أو الإشراف عليها.

#آبل تخطط لإطلاق خدمة بث التلفاز عبر الإنترنت


apple-tv
بعد أن انتهت آبل من إطلاق خدمتها في بث الموسيقى، حان الوقت للتفكير والعمل بجد أكثر نحو المنتج القادم والذي على الأرجح سيكون بث التلفاز عن طريق تطبيق جديد.
وحسب عدة مصادر فإن آبل تجري مفاوضات مع عدة قنوات وشبكات إعلامية أمريكية مثل ABC, CBS, NBC, و Fox، ويبدو أن المنصة جاهزة للإطلاق.
وتواجه آبل عدة عقبات في مفاوضاتها من بينها أن آبل تريد من شركائها أن يدفعون لها 30% من قيمة الإشتراكات إذا ما تمت عن طريق متجر التطبيقات. وبما أن المفاوضات جارية فإن كل الإحتمالات ممكنة بما فيها إدخال قنوات الكيبل أيضاً.
ولم تقرر آبل بعد كيف ستتقاضى رسوم خدمة بث التلفاز، لكن تشير تقديرات المصادر أن الرسوم الشهرية ستتراوح ما بين 10 – 40 دولار. وتتقاضى خدمة Sling رسوماً 20 دولار شهرياً، في حين أن PlayStation Vue من سوني تتقاضى ما بين 50 – 70 دولار حسب الحزمة.
ويتوقع إطلاق الخدمة هذا الخريف كما ستكون ديزني و CBS من أوائل القنوات التي تنضم للصفقة بالإضافة إلى قنوات الكيبل خاصة ESPN الرياضية.

#Pushbullet يجلب الدعم الكامل لتراسل الـ #SMS إلى سطح المكتب


Pushbullet يجلب الدعم الكامل لتراسل الـ SMS إلى سطح المكتب
قبل نحو أسبوعين من الآن شهد تطبيق Pushbullet الغني عن التعريف أضخم تحديث له منذ طرحه على مختلف أنظمة التشغيل، حيث الأبرز في التحديث السابق هو دعمه لخاصية الدردشة من على جميع منصات التشغيل، اليوم يحصل التطبيق على تحديث جديد يجلب فيه إضافة جديدة وهي الدعم الكامل لتراسل الـ SMS من على سطح المكتب بالمزامنة مع هاتفك الأندرويد والذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.4 فأحدث.
فبدلًا من الرد على الرسائل بشكل فردي، Pushbullet لديه الآن تجربة مراسلة كاملة لـ SMS، هذا يعني كتابة النص وقراءته بشكل أوضح وأسرع من على جهازك الحاسوب، وستجد SMS الخاصة بك تظهر على اليسار بواجهة التطبيق، والنقر على هذه الموضوعات سيُظّهر لك التاريخ، وبعد ذلك ببساطة يمكنك كتابة الرسالة وإرسالها بالضغط على Enter.
إذا كنت ترغب في إجراء محادثات متعددة فقط انقر على السهم الموجود على يمين إسم الشخص لفتح نافذة الدردشة، ويتم إرسال كافة الرسائل النصية من خلال الهاتف، وهو ما يعني الحاجة لرقم الهاتف الخاص بك، والآن يمكنك تحميل تحديث Pushbullet بالإنتقال لمتجر بلاي من هنا.
المصدر: Pushbullet blog

#جوجل درايف يسمح بتعطيل خدمات النسخ والتحميل و الطباعة للملفات المرفوعة


google_drive_logo
قوقل تسعى دائماً للتكامل بين كافة خدماتها حيث قامت الشركة اليوم بالكشف عن ميزة جديدة للذين يعتمدون على خدمة قوقل درايف للتخزين السحابي في نشر ملفاتهم عبر الانترنت .
irm
الميزة الجديدة ببساطة ستساعدك في السيطرة على المحتوى الذي قمت بنشره حيث بات يمكنك تعطيل خدمات التحميل والنسخ والطباعة لنفس الملف حتى لو كنت قد قمت بنشره منذ زمن .
إذاً وعبر قوقل درايف سيتوفر خيار جديد لأي ملف تم تخزينه ويشكل ذالك الصور والمستدات و ملفات PDF وأي ملف تم تحريريه عن طريق تطبيق قوقل لتحرير المستندات Google Docs سيمكنك هذا الخيار من تعطيل التحميل و الطباعة والنسخ لأي ملف .
قوقل تقول ان هذه الميزة مثالية عند تبادل الملفات الحساسة التي لاترغب في إنتشارها على نطاق واسع حيث عليك تحديث هذه الخيارات عند رفع أي ملف على قوقل درايف وحتى عندما تتذكر أي من الملفات المرفوعة مسبقاً .



#مايكروسوفت تنتهي من تطوير #ويندوز 10


windows-10
مع مجرد أسبوعين فقط لإطلاق أقوى نظام تشغيل من مايكروسوفت، وفقًا للتقارير، فإن عملاقة التكنولوجيا قد انتهت من تطوير ويندوز 10.
يذكر التقرير أن الشركة قد اختارت العمل بناءً على إصدار 10240 Build، كما أن الشركة حاليًا ترسل إصدارات الـ RTM  إلى شركاءها – الـ OEM – لإدراج نظام التشغيل على منتجاتهم الجديدة.
وأخيرًا، سيتم إطلاق ويندوز 10 للجمهور في 29 يوليو، ومن خلال جهود مايكروسوفت التسويقية، تسعى الشركة إلى دفع مستخدمي ويندوز الحاليين للترقية إلى ويندوز 10.
كذلك تم مؤخرًا تسريب غلاف ويندوز 10، ومن خلاله استنتجنا أن مايكروسوفت تتحرك بشكل مختلف تمامًا عن أساليبها التقليدية في عهدها الماضي.
كونوا في الجوار عند إطلاق ويندوز 10؛ لأننا سنقوم بتغطية الحدث بأكمله إن شاء الله تعالى.
المصدر: The Verge

الثلاثاء، 14 يوليو 2015

#وفاة رئيس #نينتندو عن عُمر يناهز 55 عامًا


satoru-Iwata
صرّح فريق العلاقات العامة في نينتندو اليابانية عن وفاة رئيس الشركة Satoru Iwata عن عُمر يناهز 55 عامًا بسبب تطور مرضه في الكبد، وقضى Iwata السنوات 15 الأخيرة من عُمره في خدمة نينتندو، حيث انضم للشركة في 2000 كمُدير ثم تمت ترقيته في 2002 ليُصبح رئيس الشركة ليكون أول رئيس لا ينتمي لمؤسس الشركة Fusajiro Yamauchi ومن وقتها وهو بمنصبه حتى وفاته.
التغيير الأبرز في تاريخ Saturo Iwata رئيس نينتندو ، أن تم تعيينه في 2013 كرئيس لفرع الولايات المتحدة وبشكل شخصي لا أعرف السبب وراء ذلك، أو الحاجة له إطلاقًا.
ومعروف عن الرجل خبرته الكبيرة في البرمجة وبصماته موجودة على أغلب ألعاب نينتندو الشهيرة، وهو شيء نادر وجوده في مسئول تنفيذي وقيادي بشركة كبيرة مثل نينتندو، ولا ننسى أبدًا مقولته في أحد المؤتمرات عام 2005 حيث قال:
على بطاقتي الشخصية، أنا رئيس شركة. في عقلي، أنا مطور ألعاب. لكن في قلبي، أنا لاعب.

#تيليجرام يتعرض لهجوم #DDoS في منطقة آسيا والمحيط الهادي


ddos-attack
نشر تطبيق التراسل النصي تيليجرام -المُنافس للواتساب- بنشر مقال مُفصّل يشرح فيه تعرض خوادمه في منطقة آسيا والمُحيط الهادي لهجوم DDoS أدى إلى انخفاض في سُرعة الخوادم وانقطاع الخدمة عن بعض المُستخدمين في هذه المنطقة لعدّة ساعات في عطلة نهاية الأسبوع.
في المقال شرح تيليجرام تعريف هجوم DDoS بشكل طريف، حيث وصفه بمجموعة من الناس تم جمعهم في أتوبيس في ساعة الذروة والطريف متوقف، أو بمعنى تقني مجموعة كبيرة من الحواسيب التي تطلب البيانات من الخادم في وقت واحد مما يؤدي لتعطُّل هذا الخادم بشكل مؤقت.
أمّا بالنسبة لما ضرب تيليجرام تحديدًا فهو نوع جديد من هجوم DDoS المتطور يُسمى Tsunami SYN flood ويتمثل في 200 جيجابت من البيانات المُهدرة، وهو حجم هائل من البيانات التي يتم اهدارها في وقت قليل. ذكر تيليجرام أنّ الهجوم جاء باستخدام خودام مُصابة في شركات استضافة شهيرة منها مثلًا LeaseWeb وأمازون.
ويعتقد تيليجرام السبب في هذا الهجوم إلى النجاح الذي يُحققه التطبيق في منطقة آسيا والمُحيط الهادي، كما زعم أنّ هذا الهجوم قد يكون عمل أحد الخدمات المُنافسة له، فهل كان يقصد الواتساب بذلك مثلًا؟

#آبل مسئولة عن 92% من أرباح الهواتف الذكية خلال الربع الأول


apple-logo_red
طبقًا لتقرير من جريدة وول ستريت عالية المصداقية، فإنّ آبل الأمريكية مسئولة عن 92% من أرباح الهواتف الذكية خلال الثلاث شهور الأولى من 2015، حيث استطاعت آبل بيع آيفون بين كل خمسة هواتف ذكية يتم بيعها حول العالم تقريبًا. نسبة كبيرة مقارنة بوجود أكثر من 1,000 شركة في صناعة الهواتف الذكية حول العالم.
وجائت سامسونج في المركز الثاني خلف آبل بنسبة 15% من أرباح الهواتف الذكية في الفترة نفسها، أي أنّ آبل وسامسونج مسئولتان عن أكثر من 100% من الأرباح.
ولعبت الأسعار المرتفعة لفئة الآيفون من آبل دور كبير في زيادة الأرباح وسيطرة آبل عليها، حيث يبلغ متوسط أسعار الآيفون 659 دولار أمريكي أي أكثر ثلاث مرات تقريبًا من متوسط أسعار هواتف الأندرويد والذي يبلغ 185 دولار أمريكي. جدير بالذكر أنّ تقرير وول ستريت لا يشمل الشركات الخاصة مثل شاومي وميكروماكس مثلًا، لكن مبيعاتهم لن تؤثر على نسب الأرباح كثيرًا.
ومن المتوقع أن تستمر آبل في الهيمنة على النسبة الأكبر من أرباح الهواتف الذكية، حيث ننتظر الخريف بفارغ الصبر للكشف عن هاتفي آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس.

في اليونان: #أبل تمنح مستخدمي آي كلاود “المدفوع” 30 يومًا مجانيًا


أبل آي كلاود
تصدرت الأزمة المالية اليونانية عناوين الصحف خلال الأسابيع القليلة الماضية، وبينما تواصل الدولة تفاوضها مع دائنيها لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، فإنه قد تم فرض ضوابط على رؤوس أموال المواطنين لمنع زيادة التدفق النقدي، وحماية اليونان من حدوث انهيار مالي أكثر عمقًا مما هي عليه الآن. ومن الضوابط التي فُرِضَت على المستخدمين في اليونان أنهم لن يتمكنوا من دفع رسوم الاشتراكات الشهرية لخدمات الإنترنت. وبينما قالت أبل في وقتٍ سابق إنها ستخفض تكلفة خدمة آي كلاود في اليونان إن لم يتمكن المستخدمون من الدفع، إلا أنها طرحت ما هو أفضل من ذلك.
أرسلت الشركة رسالة إلكترونية إلى المستخدمين في اليونان تبلغهم بألّا يُحاولون شحن بطاقاتهم إلا بعد مرور 30 يومًا من تاريخ التجديد لحساباتهم على آي كلاود.
وقد منحت أبل مستخدمي آي كلاود المدفوع في اليونان ما يكفي شهرًا مجانًا، لكن هذه لمرة واحدة فقط. وتنوّع أبل إنه بمجرد مرور الـ 30 يومًا، ستضطر الشركة لتخفيض المساحة التخزينية ليتحوّل مستخدمو آي كلاود المدفوع إلى شريحة آي كلاود المجانية.
لمن لا يعلم بالأمر، يحصل جميع مستخدمي آي كلاود على 5 جيجا بايت مجانًا، وتبدأ خطط الدفع من 1 دولار شهريًا مقابل 20 جيجا بايت، وتصل إلى 1 تيرا بايت. نأمل ألا يستغرق الأمر وقتًا طويلًا للغاية لمعرفة مصير اليونان، فحالما يتم رفع الرقابة على رأس المال؛ سيتمكن المستخدمون هناك من الدفع الإلكتروني واستخدام خدماتهم المفضلة عبر شبكة الإنترنت.
المصدر: iPhone Hellas

تسريب مواصفات وسعر هاتفي #بلاك_بيري بنظام ال #أندرويد


blackberry-passport
blackberry-passport
وصل هاتفي بلاك بيري العاملين بنظام الأندرويد إلى الهند لإجراء الإختبارات عليهما قبل إطلاقهما لاحقاً رسمياً بالتالي تسربت أكثر مواصفات الهاتفين مع أسعارهما.
واستطاع Zauba المتخصص في تتبع الصادرات والواردات من رصد جهازين من هاتف BlackBerry Dallas وخمسة أجهزة من هاتف BlackBerry Venice وصلوا الهند مغادرين كندا موطن بلاك بيري.
وحصل هاتف BlackBerry Dallas على بعض التعديلات في تصميمه كالزوايا المنحنية، إلا أن مواصفاته الداخلية يتوقع أنها نفس مواصفات BlackBerry Passport المربع الشكل الذي أطلقته الشركة قبل أكثر من عام.
ويتوقع أن يحمل هاتف BlackBerry Dallas شاشة مربعة بدقة 1440 * 1440 بكسل من نوع IPS مع كثافة بكسلات تصل إلى 453 بكسل في البوصة. ويعمل الجهاز بقوة معالج كوالكوم سناب دراغون 801 مع ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت.
أما هاتف BlackBerry Venice فيتوقع أن يأتي بشاشة من قياس 5.4 بوصة بدقة 1440 * 2560 بكسل أو quad-FD. ويعمل بقوة معالج سناب دراغون 808 بتردد 1.8 غيغاهرتز بمعمارية 64 بت مع ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت. وعلى مستوى الكاميرا فمن المتوقع أن يزود بكاميرا خلفية دقتها 18 ميغابكسل وأمامية 5 ميغابكسل.
أخيراً حسب الأسعار في الهند فقد جاء BlackBerry Dallas بسعر 388 دولار أما الآخر BlackBerry Venice فكان سعره مرتفعاً 997 دولار.

#جالكسى نوت 5 سيحمل ذاكرة عشوائية بحجم 4GB


samsung note 5
هاتف جالكسي نوت 5 أحد أهم الهواتف المنتظرة في النصف الثاني من العام لازال يستحوذ على الكثير من أخبار شركة سامسونج هذه الأيام من ناحية الشكل والمواصفات .
اليوم نشر موقع سام موبايل الموثوق غالباً فيما يخص أخبار الشركة الكورية تقرير جديد يشير إلى أن الهاتف سوف يحمل ذاكرة عشوائية ” رام ” بحجم 4GB من نوع LPDDR4 فائق السرعة .
وأفاد التقرير ان الهاتف سيكون أول هاتف يحمل رقاقة ePoP وإن كنت تتسائل ماهي هذه الرقاقه .. فببساطة يمكنني إخبارك أنها شريحة واحدة تجمع بين ذاكرة التخزين والذاكرة العشوائية ومعالج ثماني الأنوية ومعالج رسوميات بالإضافة إلى مودم LTE في نفس الشريحة .
وكانت تقارير سابقة قد أكدت ان الهاتف سيحمل نفس لغة التصميم الموجودة في جالكسي S6 وسيقدم شاشة بحجم 5.7 إنش QHD كما سيحمل الهاتف قلم S Pen بالإضافة لميزة الشحن اللاسلكي .
سامسونج عادة تكشف عن فئة النوت في سبتمبر إلا ان شائعات جديدة تتحدث أن الشركة الكورية تعتزم إطلاق الهاتف في شهر أغسطس القادم .

#سبوتيفاي تطرح خريطة تساعدك على الإستماع للصوتيات حول العالم


827x453xmusical-map-by-spotify.jpg.pagespeed.ic.Ij9qqGXNN7
مع دخول آبل وقوقل لمجال الصوتيات بات التنافس على أشده اليس كذلك ؟ بالتاكيد الإجابة نعم لذلك سنرى الكثير من المزايا والتحديثات الدورية لتطبيقات الصوتيات الشهيرة وأحدها Spotify .
سبوتيفاي أعلنت اليوم عن ميزة جديدة أسمتها Music Map حيث بات بإمكان المستخدمين التنقل عبر هذه الخريطة الصوتية للإستماع للصوتيات في أكثر من 1000 مدينة حول العالم .
بعد تشغيل الخريطة يمكنك الضغط على أي نقطة لتجد قائمة للمقاطع الصوتية في هذا المكان وتؤكد سبوتيفاي أن محتوى الصوتي الموجود ليس الأحدث أو حتى الكثر شهره ولكن على الأقل هي صوتيات تمثل البلد ولايمكن ان تسمعها في أماكن أخرى  .
أيضاً تدعم الخرائط ميزة البحث فيمنك وضع إسم المدنية او الدولة والاستماع للصوتيات الموجودة .
على كل حال إذا أعجبتك الميزة الجديدة فيجب عليك متابعة القوائم التي سيتم تحديثها كل أسبوعين بصوتيات جديدة كما تقول الشركة .

#تطبيق #Dumpster سلّة محذوفات #سحابيّة لإسترجاع أي ملف حُذف بالخطأ


تطبيق Dumpster سلّة محذوفات سحابيّة لإسترجاع أي ملف حُذف بالخطأ
حذف ملف بإختلاف أنواعه من صور أو مقطع فيديو أو مستند ,,إلخ وعن طريق الخطأ من الأمور الشائعة التي يواجها المستخدم، وعملية إسترجاع هذه الملفات صعبة جدًا وفي بعض الأحيان لن تسترجعها.
على أندرويد لإسترجاع الملفات المحذوفة الغالبية العظمي لمجموعة التطبيقات هذه تحتاج إلى صلاحيات الروت، لكن معنا اليوم أحد التطبيقات المهمة على أندرويد لإسترجاع مختلف أنواع الملفات من صور وموسيقى وفيديو ومستندات بدون الحاجة لصلاحيات الروت، معنا تطبيق Dumpster والمطروح مجّانًا على هذا النظام.
حيث فكرته كفكرة سلة المحذوفات الموجودة على سطح المكتب، وهو عبارة عن أداة سحابية إحتياطية تدعم الخدمات السحابية الآتية”دروب بوكس، قوقل درايف، ون درايف”، ويمنحك القدرة على إسترداد المحتوى المحذوف لجميع أنواع الملفات الشائعة، وبالتالي من خلال التطبيق ستستغني على عمليات النسخ الإحتياطي المتعدد لمختلف البيانات الموجودة على جهازك الأندرويد.
تطبيق Dumpster سلّة محذوفات سحابيّة لإسترجاع أي ملف حُذف بالخطأ
وإليكم مختلف الأدوات والمميزات التي جاء بها تطبيق Dumpster على أندرويد:
  • العمل دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، ودون الحاجة لصلاحيات الروت.
  • إستعادة أي ملف تم حذفه من على جهازك.
  • إمكانية إسترداد التطبيقات المحذوفة.
  • إستعادة الملفات من سلة المحذوفات بنقرة واحدة.
  • إمكانية معاينة الصور أو مقاطع الفيديو والموسيقى قبل إستعادتها.
  • إمكانية مشاركة الملف المحذوف والموجود في سلة المحذوفات.
  • حماية الخصوصية بأداة القفل التي يأتي بها التطبيق.
  • إمكانية البحث عن الملفات المحذوفة عن طريق تحديد الوقت.
تطبيق Dumpster سلّة محذوفات سحابيّة لإسترجاع أي ملف حُذف بالخطأ
وقبل الختام أجدر بالإشارة أن التطبيق لا يدعم عملية إسترجاع الملفات المحذوفة قبل تثبيت التطبيق، أي أن ملف قد تم حذفه قبل تثبيت التطبيق لا يمكن لتطبيق Dumpster إسترجاعه.
➤ { Dumpster | { Android


استقالة نائب رئيس #Reddit للهندسة



أعلنت Bethanye Blount نائب رئيس Reddit للهندسة عن استقالتها من منصبها في الموقع بعد حوالي شهرين فقط من توليها للمنصب، ولنفس السبب الذي تنحت بسببه الرئيس التنفيذي للشركة Ellen Pao وهو الاتجاه الجديد الذي يطلبه مجلس إدارة Reddit والأهداف التي يرغب بتحقيقها، حيث ترى Blount أنّها لن تستطيع تحقيق هذه الأهداف.
الوعود الجديدة من الإدارة للمستخدمين تتضمن أدوات جديدة لإدارة المجتمعات الفرعية subreddit وإعادة صياغة سياسة الخصوصية للحد من التحرش على الموقع. وتُعتبر Blount هي المرأة الثالثة التي تُغادر Reddit في أقل من أسبوعين، مما يُثير التساؤلات حول السبب الحقيقي لمغادرة النساء فقط من الموقع.
بعد مُغادرة Ellen Pao للشركة أعلن الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق Steve Huffman عن توليه منصب رئاسة الشركة، وعلّق على انتقاد Blount للأهداف التي حددها مجلس الإدارة بقوله «عدت لثقتي في الشركة لإنجاز هذه الأهداف، وأنا ملتزم علنيًا بأمرين؛ إنشاء سياسة جديدة للمحتوى ونعمل بجهد على هذا الأمر، وتحسين أدوات الإدارة. لا أتوقع صعوبة في تحقيق أي من هذه الأمور في المستقبل القريب».
من جانب آخر قالت Blount في تغريدة عبر حسابها على تويتر «إنّه الوقت المناسب لبدء شيء جديد. بدء شركة أخرى، كتابة بعض الأكواد، جميع أشيائي المُفضّلة».

المدير الأمني التنفيذي للفيس بوك يُطالب بالقضاء على أدوبي فلاش بلاير


فلاش بلاير
الفلاش هو منتج عريق على الإنترنت، ونعلم جيدًا أنه مؤخرًا عششت فيه العناكب والثغرات القبيحة. وعلى الرغم من كل محاولات أبل لنزعه من جذورها، إلا أنه لا يزال يتنزّه في الجوار!
وطالب أليكس ستيموس، المدير الأمني التنفيذي الذي عينته فيسبوك مؤخرًا، بمزيدٍ من التحركات السريعة لإجبار برنامج فلاش على الانقراض من عالم الإنترنت.
في حين شركة فيسبوك نفسها ما زالت تعتمد على الفلاش في العديد من مقاطع الفيديو، إلا أن الشبكة الاجتماعية تدعم أيضًا HTML5 على المتصفحات الحديثة التي تدعم ذلك. في الوقت نفسه، قامت شركة قوقل بتحويل إعلانات الفلاش إلى HTML5.
ويرى ستيموس أن الفلاش انتهى عصره، وأنه لن ينتهي تمامًا إلا عندما يتم تحديد كيفية التخلص منه دون رجعه.
أتفق مع ستيموس، فلاش لا يتناسب مع التطورات المستقبلية، لكنه سيظل مثل الفيروس الذي لا بُد وأن يقفز فجأة على الساحة ما لم يتم القضاء عليه من جذوره. لنرَ كيف ستعمل فيسبوك وغيرها من الشركات للقضاء على فلاش.
المصدر: TNW

#جوجل تخطط لإطلاق مسنجر لساعات #أندرويد وير


Android_Wear_Interative_Watchfaces_2-640x262
قد يبدو من الغريب أن نستخدم ساعاتنا للتواصل أيضاً، أنه شيئ “فضائي” جداً يذكرنا بأفلام الخيال العلمي، لكن الشركات جعلته واقعاً، رأينا ذلك من آبل مع إطلاق ساعتها وتخطط قوقل أيضاً لإطلاق خدمة مسنجر خاصة بمستخدمي ساعات أندرويد وير.
ويمكن لمستخدمي ساعة آبل ووتش أن يرسلوا لبعضهم الرموز المتحركة التعبيرية doodles مع نبضات قلبهم، وتنوي قوقل أن يتمكن مستخدموا ساعات أندرويد وير بأن يرسلوا لبعضهم أيضاً الملصقات والرسائل النصية  والرموز التعبيرية إضافة لتلك الرموز المتحركة.
وسيصل هذا المسنجر عبر تحديث قادم لنظام الأندرويد للأجهزة القابلة للإرتداء مع عدة مزايا اخرى مثل الواجهات التفاعلية وميزة الإيماء بلمسة واحدة حيث يمكن تخصيص الإيماءات والرسم على الشاشة وربطها مع مهام مختلفة.
وبحسب بعض المصادر فإن قوقل كانت قد خططت لإطلاق التحديث في 28 يوليو الجاري لكن يبدو أن هناك بعض التأجيل إلى شهر اغسطس المقبل.
وتشير الإحصائيات إلى أن مبيعات ساعة آبل تتفوق على مبيعات ساعات الأندرويد وير التي تصنعها عدة شركات مثل موتورولا وإل جي وسامسونج. حيث باعت آبل 957 ألف ساعة خلال أول يوم من إطلاقها لكن هذا الزخم تراجع لاحقاً.

#سناب_شات تتفاعل مع طلبات المغردين وتطلق #mecca_live اليوم


CJ0WfraUwAAufj7
تفاعلت سناب شات مع حملة قام بها مغردون سعوديون قبل أيام لتخصيص Live Stories يوم 13 يوليو من هذا الشهر لإظهار روحانية شهر رمضان الكريم من مدينة مكة المكرمة .
CJy8LxCUsAEZiSN
وهذا ماحدث اليوم فعلياً حيث ظهرت #mecca_live مع فلاتر مخصصة من سناب شات لشهر رمضان وسط تفاعل كبير من الموجودين في مكة المكرمة بإظهار طقوس المسلمين هذه الليلة في الحرم المكي فضلاً عن طريقة العمرة والافطار بعد الصيام مع الكثير من المشاهد الجميلة .

CJz7T09UwAAec7F
يذكر أن سناب شات كانت قد أطلقت خدمة الأحداث الحية Live Stories قبل أكثر من عام حيث تخصص هذه الخدمة لبث الكثير من الاحداث السياسة والرياضية والفنية فضلاً عن فكرة البث المباشر من المدن بواسطة المستخدمين حيث يقوم سكان المدينة بتصوير ابرز معالم المدنية والتراث بالإضافة إلى المأكولات وغيرها .
لمتابعة البث المباشر من مكه على سناب شات يمكنك تحميل تطبيق سناب شات عبر متجر جوجل بلاي لمستخدمين أجهزة الاندرويد وعبر آبل ستور لمستخدمين الآيفون والايباد .


#نيويورك_تايمز تختبر إرسال الأخبار عبر #واتساب


whatsapp-10
عندما يرى البعض أن الصحافة الورقية قد اندثرت على حساب مواقع الويب، يبدو أن الأخيرة أيضاً في طريقها نحو الإنقراض على حساب التطبيقات، حتى لو لم تكن تطبيقات تلك الصحف.
بدأت صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي بإختبار طريقة جديدة لعرض الأخبار على المهتمين بها عن طريق تطبيق الدردشة والتواصل الفوري الواتساب.
وطريقة الإنضمام إلى جمهور المهتمين بالأخبار سهلة للغاية، عليك حفظ رقم هاتفي يخص الصحيفة على هاتفك ثم ترسل كلمة مفتاحية معينة في رسالة دردشة مع ذلك الرقم ليتم إرسال التحديثات إليك عبر الواتساب حول الموضوع الذي تهتم به.
وهذه ليست أول مرة تثير تطبيقات الدردشة اهتمام الإعلام لتكون كقناة توصيل للمحتوى. سبق وأن تعاونت بي بي سي الهند مع تطبيقي الواتساب و وي شات لتقديم الأخبار حول الإنتخابات العام الماضي.
على كل حال هذه التجربة تثبت أن عدد المستخدمين الكبير أهم من التطبيقات المتخصصة. حيث أغلق مؤخراً تطبيق Circa المتخصص بالأخبار بعد أن فشل بجذب الإهتمام. لكن مع أكثر من 800 مليون مستخدم نشط لدى الواتساب فإنها فرصة كبيرة أمام الصحف ووسائل الإعلام والمواقع الإخبارية أن تستخدم التطبيق للتسويق وإيصال المحتوى.
بعد البدء بالتجربة اكتشفت الصحيفة بعض المشاكل مثل عدم إمكانية الإنسحاب من الخدمة أو إلغاء الإشتراك بالأخبار المتعلقة بكلمات معينة. ولم تكشف أيضاً إن كانت ستوسع التجربة لتشمل مواضيع أكثر وتمتد لفترة أطول وبناءاً على نتائجها ستقرر المضي قدماً واعتمادها أم إلغاء الفكرة من أساسها.

#تطبيق #Magisto لإنشاء فيديو مضاف إليه صور وتأثيرات ومقاطع صوتية


تطبيق Magisto لإنشاء فيديو  مضاف إليه صور وتأثيرات ومقاطع صوتية
هنالك العديد من التطبيقات التي تسمح للمستخدمين بمنتجة مقاطع الفيديو، أي إنشاء مقطع فيديو مضاف إليه مجموعة الصور كذلك إجراء مختلف عمليات التحرير جنبًا إلى جنب إضافة مقطع صوتي على الفيديو المخصص، لكن بطبيعة الحال هذه التطبيقات يا تحتاج إلى شراء، يا أنّها لا تضيف اللمسة الإحترافية على هذا المقطع، لكن معنا اليوم أحد التطبيقات التي يحمل شعبية كبيرة وأحد التطبيقات التي أثبت نفسه في هذا المجال.
تطبيق Magisto والذي يدعم كلٍ من نظام أندرويد و iOS و ويندوز فون وهو أحد أفضل التطبيقات المجّانية التي تُمكّن مستخدمي هذه الأنظمة من تحرير مقطع فيديو كامل وبإحترافية كبيرة دون الحاجة للخبرة أو الإحتراف على التطبيق، حيث يمكنك إنتاج مقطع فيديو رائه بكل ما تحمل الكلمة بغضون دقائق.
ويتميز التطبيق بشمولية الأدوات من تأثيرات مخصصة لكل للمناسبات، وأدوات عديدة أهمها إضافة النصوص على مقطع الفيديو كذلك مشاركة الفيديو على إنستقرام ومختلف تطبيقات التواصل الأخرى، أيضًا أداة المعاينة قبل الحفظ، كما ويوفّر شبكة إجتماعية تشاهد فيها أعمال المستخدمين مع إمكانية الإعجات ووضع تعليق على الفيديو.
تطبيق Magisto لإنشاء فيديو مضاف إليه صور وتأثيرات ومقاطع صوتية تطبيق Magisto لإنشاء فيديو مضاف إليه صور وتأثيرات ومقاطع صوتية
وأخيرًا أجدر بالإشارة أن تأثيرات التطبيق محددة، ولكن يوفّر لكم مجموعة فخمة من التأثيرات ولكنّها مدفوعة يمكنك شرائها من داخل التطبيق إن أردت، والآن يمكنك تحميل تطبيق Magisto مجّانًا لنظام الأندرويد من هنا، لنظام iOS من هنا، لنظام ويندوز فون من هنا.

#Duplt #تطبيق جديد للكشف عن الصور المكررة في #أندرويد


Duplt تطبيق جديد للكشف عن الصور المكررة في أندرويد Duplt تطبيق جديد للكشف عن الصور المكررة في أندرويد Duplt تطبيق جديد للكشف عن الصور المكررة في أندرويد
إن كنت تعاني من ضخامة عدد الصور الموجودة على جهازك الأندرويد وتعتقد أن هنالك الكثير من الصور المكررة والتي بطبيعة الحال غير ضرورية وهي زيادة عدد أولًا وأخيرًا، ستتجه بكل تأكيد في هذه الحالة لترتيب الصور حسب الحجم أو التاريخ أو الإسم ,,إلخ من أجل حذفها، لكن معنا اليوم أحد التطبيقات الجديدة والتي سيساعدك كثيرًا في هذا المجال تطبيق Duplt الذي يدعم نظام أندرويد، والمتوفّر بنسختيه المدفوعة والمجانية.
تطبيق Duplt يهدف للبحث عن الصور المكررة وعرضها للمستخدم لحذفها، ويستخدم هنا التطبيق خوارزمية ذكيّة لا تعتمد على مقارنة الصور بأسمائها أو أحجامها أو حتى أبعادها، إنما على إيجاد متوسطات الألوان ومقارنتها لكل صورة “التحليل البصري”، والتحليل هذا يشمل جميع زوايا جهازك الأندرويد أو إختيار المجلد الذي تريده.
كما ولدى التطبيق القدرة على البحث في بطاقة الذاكرة الخارجيّة SD، وكما أشرت لكم سابقًا التطبيق متوفّر بنسختين الأولى مجانية والأخرى مدفوعة بسعر 1.5$، وإليكم مجموعة المميزات التي تُقدّمها كل نسخة:
مميزات نسخة تطبيق Duplt المجانية:
  • إمكانية  البحث سواء في مواقع مُعرّفة مُسبقًا “ملف واتساب، ملف مجلد الكاميرا”، أو تحديد مجلد البحث يدويًا.
  • إمكانية حفظ البحث لإستكمال مراجعة النتائج لاحقًا.
ما تُقدّمه النسخة المدفوعة من التطبيق من مميزات:
  • خاصية أرشفة الصور التي تم تحليلها، والتي من شأنها ستزيد سرعة البحث حتى ٥ أضعاف “البحث عن تكرارات بين ٢٠٠٠ صورة يكون خلال ٢٠ ثانية تقريبًا”
  • خاصية الفحص التلقائي، والتي تُمكّن التطبيق من فحص أي صورة جديدة بعد تنزيلها على الجهاز مباشرة وتلقائيًا دون الحاجة لفتح التطبيق، وتنبيه المستخدم في حالة كانت هذه الصورة مكررة وموجودة سابقًا في أحد المجلدات.
  • إعدادات البحث في هذ1ه النسخة قابلة للتخصيص.
وبشكل عام يمتاز التطبيق بتصميمة البسيط والسلس بالإضافة إلى دقة النتائج، والآن يمكنك تحميل تطبيق Duplt النسخة المجانية من هنا، ولتحميل نسخة Pro من التطبيق يمكن شراءه بسعر 1.5$ بالإنتقال لمتجر بلاي من هنا

#تطبيق على #أندرويد لمعرفة أي التطبيقات التي تهدد خصوصيتك


تطبيق على أندرويد لمعرفة أي التطبيقات التي تهدد خصوصيتك
من الأمور الإعتيادية عند تحميل أي تحميل من متجر أندرويد قوقل بلاي يتطلب منك الموافقة على بعض الأذونات، وللأسف معظم مستخدمي أندرويد لا يلقون بالًا ولا إهتمامًا بهذه الأذونات وما يُمكن أن تفعله في خصوصيتك وبياناتك الخاصة وأنت لا تدري، وإليك بعض الكوارث التي تقوم بها بعض التطبيقات الخبيثة، فهنالك تطبيقات يمكنها أجراء مكالمات هاتفيّة وأخرى تحدد موقعك وأخرى تقرأ رسائلك النصيّة وأخرى تتلصص على صورك ومقاطعك الفيديو، والأخطر تبادل أو بيع هذه المعلومات لأطراف ثالثة (الحكومات، مواقع خبيثة، مواقع الإعلانات، مجرمي الإنترنت والتجسس ,,إلخ) وكل هذا بسبب عدم قراءة الأذونات.
تطبيق F-Secure App Permissions واحد من أهم التطبيقات التي توفّر لك مجموعة من الأدوات التي من خلالها تُعطيك وجهة نظر بسيطة ومفيدة لمجموعة التطبيقات المثبتة على جهازك الأندرويد، مما يساعدك على معرفة التطبيقات الغير مرغوب فيها وإزالتها فورًا، وبالتالي التطبيق لا يعني أنّه يسمح لإزالة الأذونات بل باختصار يوفّر لك المعلومات الهامة لخصوصتيك من خلال تحليل لأذونات التطبيقات المثيتة على هاتفك.
تطبيق على أندرويد لمعرفة أي التطبيقات التي تهدد خصوصيتك تطبيق على أندرويد لمعرفة أي التطبيقات التي تهدد خصوصيتك
كما وأن التطبيق عند التحميل لا يتطلب أي أذونات، ويُقدّم مجموعة من المرشحات التي تجعل من السهل البحث عن التطبيقات القائمة على الأذونات الخاصة بهم، أيضًا يوفّر معلومات شاملة حول التطبيقات من تاريخ التثبيت والحجم والمصدر ,,إلخ.
وفي مقالة سابقة طرحت عليكم تطبيق مميز جدًا يدخل في هذا المجال وهو تطبيق UU AppPurifier للتحكم بمجموعة أذونات التطبيقات وبدون الحاجة لصلاحيات الروت يمكنك الإستفادة منه كثيرًا 
وأخيرًا يمكنك الآن تحميل تطبيق F-Secure App Permissions مجّانًا من خلال الإنتقال لمتجر الأندرويد جوجل بلاي من هنا، وهو يدعم أندرويد 2.3.3 فما يليه من إصدارات، ويأتي بحجم 2.1 ميغابايت.


#موزيلا تعطل الفلاش في #فايرفوكس مؤقتاً


CJ13dmHVAAAdYeH
منذ اختراق شركة “فريق القرصنة” التي تبيع برامج التجسس والمراقبة للدول، ظهر الفلاش من جديد كمتهم حيث أن ثغرات أمنية خطيرة فيه كانت تستخدمها تلك البرامج. وبالأمس عبّر مدير الأمن والحماية في فيس بوك عن رغبته بالقضاء على مشغل الفلاش من أدوبي، واليوم قامت موزيلا بتعطيل كل إصدارات مشغل الفلاش في متصفح فايرفوكس في محاولة لتقليل الأضرار الناجمة عن الثغرات.
وبعد تسريب مستندات حجمها 400 غيغابايت من اختراق “فريق القرصنة” تبين فيها أن هناك ثلاثة ثغرات خطيرة في الفلاش تستخدمها الشركة لنشر برمجياتها والتجسس على المستخدمين، قالت أدوبي أنها على علم بتلك الثغرات وتعمل على إطلاق تحديث أمني.
وأوضحت موزيلا أن الفلاش سيبقى معطلاً على فايرفوكس حتى تطلق أدوبي إصدار جديد خال من الثغرات الأمنية المعروفة للعموم.
الجدير بالذكر أن موزيلا سبق وأن قامت بتعطيل عدة إضافات وبرمجيات كالجافا والفلاش عندما اكتشف فيها ثغرات أمنية. وعلى كل حال يمكن للمستخدم لو أراد أن يعيد تفعيل الفلاش يدوياً من إعدادات فايرفوكس.

#فيسبوك تطور مساعد شخصي تقدمه عبر مسنجر


shutterstock_244116676_Facebook-and-Messenger-520x245
تعمل فيس بوك على مشروع جديد وهو مساعد شخصي افتراضي سيتم تقديمه عبر المسنجر يحمل حالياً الأسم الرمزي Moneypenny.
وتقول مصادر مطلعة أن المساعد سيتيح للمستخدمين أن يطلبوا من الناس العاديين أن يقدموا لهم يد العون والمساعدة في أداء بعض المهام كالبحث والتسوق.
هذا يعني أن فيس بوك تحاول تقليد خدمة Magic التي تتيح لك طلب القيام بعدة مهام مثل توصيل الأشياء أو حجز رحلات الطيران مثلاً عن طريق إرسال رسالة نصية. هناك خدمات شبيهة أيضاً مثل GoButler التي تغطي دول أكثر و Operator التي أطلقها الشريك المؤسس في أوبر.
لم يكشف عن المزيد من التفاصيل حول آلية عمل المساعد أو موعد إطلاقه حيث أنه حالياً في مرحلة الإختبارات الداخلية بين موظفي فيس بوك، لكن يبدو أن الشبكة الاجتماعية تريد لنفسها أيضاً مساعداً مثل سيري من آبل و كورتانا من مايكروسوفت وقوقل ناو من قوقل مع الإختلاف الرئيسي أن مساعد فيس بوك يربط المستخدمين ببعضهم ولا يقوم بأداء المهام من تلقاء نفسه.
على كلٍ يبقى إطلاقه ضمن تطبيق المسنجر عاملاً مساعداً على النجاح – ولو لبعض الوقت – أكثر من إطلاقه منفرداً مثل تطبيقات فاشلة اخرى كـ Poke ولانشر Home خاصة أن فيس بوك تمضي قدماً بتعزيز مسنجرها بالكثير من المزايا مثل مكالمات الفيديو وخدمات الدفع وربما قريباً الألعاب الجماعية.

#نوكيا عائدة في 2016


289125_72568851
وصف البعض ستيفن إيلوب بأنه حصان طروادة نوكيا أرسلته مايكروسوفت ليدمرها من الداخل حتى استحوذت عليها بعد أن أنهكتها وتضائلت حصتها السوقية نتيجة استمرارها بالإبتعاد عن تبني نظام الأندرويد. لكن نوكيا التي نعرفها ستعود وتحديداً في الربع الرابع من 2016 على أحسن تقدير.
وأكدت الشركة الفنلندية أنها ستعود الدخول إلى سوق الهواتف الذكية من خلال تصميمها وترخيص استخدام علامتها التجارية عام 2016.
وتبحث نوكيا عن شركات تتولى عمليات التصنيع والمبيعات والتسويق وكذلك الدعم الفني للزبائن. ونشرت تقارير الشهر الماضي تتحدث عن أن فوكسكون العريقة ستتولى صنع هواتف لنوكيا ليظهر أول هاتف رسمي بنظام الأندرويد، ما عدا المحاولة السابقة التي أطلقت فيها ثلاثة هواتف أندرويد ضعيفة المواصفات تحت لواء مايكروسوفت بأسماء X,X+,XL.
وبحسب إتفاق نوكيا مع مايكروسوفت فلا يسمح لها استخدام علامتها التجارية على هواتف ذكية قبل الربع الرابع من 2016، وهذا المنع يقتصر على الهواتف لذا كانت قد أطلقت حاسباً لوحياً بعلامة نوكيا سابقاً.
هل تعود نوكيا لتنافس الكبار مجدداً؟

#سامسونج تختبر شبكة 5G بسرعات تصل إلى 20 جيجابت بالثانية


5G
لا يعرف البعض عن سامسونج سوى إنتاجها لأجهزة الذكية والمنزلية فقط « الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة والغسالات والثلاجات والشاشات… إلخ » لكن هذا ليس كل شيء حول العملاق الكوري، فسامسونج تُبدع في مجالات أخرى كثيرة؛ منها إنتاج رقاقات المعالجة الدقيقة أو الذواكر العشوائية.
وضمن مجالات عمل الشركة المختلفة، تختبر سامسونج حاليًا شبكة جيل خامس 5G بسرعات نقل بيانات تصل إلى 20 جيجابت بالثانية، على أن تكون الشبكة جاهزة ومتوفرة للمستخدمين بحلول العام 2020.
في الوقت الحالي، أغلب أو جميع هواتف الفئة المتوسطة والرائدة تدعم شبكات الجيل الرابع 4G التي تُعتبر الخيار الأسرع حاليًا، لكن بالرغم من ذلك للأسف مازالت هناك دول كاملة لم تدعم هذه الشبكات -مصر مثلًا- وهو ما يتسبب بإحباط للمستخدمين، فما بالكم عند خروج شبكات الجيل الخامس!
كي نضع كل شيء في سياقه، مع سرعة 20 جيجابت في الثانية الواحدة سيمكنك مثلًا تنزيل فيلم بدقة ultra-HD في ثانية واحدة، هذا إن عملت الشبكة بالسرعة القياسية، لكن من المتوقع أن تواجه شبكات الجيل الخامس بعض المشاكل في السرعات عند بداية إطلاقها، وهو أمر ليس بالسيء أيضًا، فمازال بإمكانك تنزيل نفس الفيلم بنفس الدقة لكن في عدّة ثواني بدلًا من ثانية واحدة!